بوابة الجورنال العربي
أخبار الأرصاد

هيئة الأرصاد تحذر: استمرار الموجة الحارة حتى الأسبوع المقبل

كتب: أحمد عماد

حذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، من استمرار ذروة الموجة الحارة التي ستضرب البلاد خلال الأيام المقبلة.

وقالت غانم في تصريحات خاصة لموقع “القاهرة 24″، إن البلاد ستشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة اعتبارًا من اليوم الخميس وحتى الأسبوع المقبل. من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى 36 درجة مئوية في الظل، وتستمر درجات الحرارة في الارتفاع الملحوظ نتيجة تأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية.

وأكدت أن الموجة الحارة ستصل إلى ذروتها الأسبوع المقبل، حيث ستسجل درجات الحرارة العظمى ما بين 36 و37 درجة مئوية، فيما تصل درجات الحرارة المحسوسة إلى 40 درجة مئوية. في محافظات الصعيد، ستصل درجة الحرارة العظمى إلى 42 درجة مئوية نهارًا، مع أجواء شديدة الحرارة تستمر طوال الأسبوع.

أوضحت غانم أن البلاد تتأثر بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، مما يزيد من فترات سطوع أشعة الشمس ويؤدي إلى أجواء مشمسة. خلال الليل، ترتفع درجات الحرارة الصغرى لتتراوح بين 23 و25 درجة مئوية مع أجواء معتدلة وانخفاض نسب الرطوبة. كما أن نشاط الرياح يساعد على تلطيف الأجواء خلال ساعات الليل.

وأشارت إلى أن هناك اضطرابًا في الملاحة البحرية على البحر الأحمر وخليج السويس وخليج العقبة، حيث يصل ارتفاع الأمواج إلى 4.5 متر، ومن المتوقع أن تتراوح غدًا بين 2.5 و3.5 متر. وأكدت أن البحر الأحمر غير مؤهل لأعمال الصيد والملاحة البحرية، بينما يبقى البحر المتوسط معتدلًا.

هذا التحذير يأتي في إطار متابعة هيئة الأرصاد الجوية للأحوال الجوية وحرصها على تنبيه المواطنين لاتخاذ التدابير اللازمة خلال فترة الموجة الحارة.

مقالات مقترحة

هيئة الأرصاد الجوية تُعلن عن حالة الطقس غدًا الثلاثاء

ajadmin

تحسن في الأحوال الجوية، وارتفاع طفيف في درجات الحرارة : طقس اليوم الأربعاء

ajadmin

الأرصاد تعلن عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء

ajadmin

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أوافق ...