بوابة الجورنال العربي
شئون عالمية

نتنياهو يستعد لحل مجلس الحرب الإسرائيلي بعد إنذار من جانتس

كتب: أحمد عماد

أفادت القناة 13 الإسرائيلية نقلًا عن مصادر أن رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو يستعد لحل مجلس الحرب الإسرائيلي بعد الإنذار الذي وجهه الوزير في المجلس بيني جانتس.

وفي وقت سابق، هدد جانتس بالاستقالة إذا لم يوافق نتنياهو بحلول الثامن من يونيو على خطة بشأن الوضع في غزة، تتضمن كيفية حكم القطاع بعد انتهاء الحرب مع حماس.

يأتي ذلك في ظل تدهور العلاقات بين أعضاء الحكومة المصغرة في إسرائيل بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة، خصوصًا وسط الفشل في تحقيق أي تقدم في قضية استرجاع الأسرى المحتجزين في غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وبحسب الإعلام العبري، فإن الخلافات والعلاقات المتوترة في إسرائيل لا تقتصر على المستوى السياسي أي الوزراء أنفسهم فقط، بل تمتد أيضًا بينهم وبين القيادات العسكرية.

وقد هاجم وزراء في الحكومة الإسرائيلية وزير الدفاع يوآف جالانت بقوة مؤخرًا، مطالبين باستقالته بعدما حملوه مسؤولية الفشل المستمر في غزة، وسط خلافات حول اليوم التالي بعد الحرب وحكم القطاع الفلسطيني.

ورد جالانت على منتقديه من الوزراء قائلاً: “أنا أول من يعارض إقامة دولة فلسطينية، بل أؤيد السيطرة الإسرائيلية من النهر إلى البحر، لكن غزة ليست جبل الشيخ، ولا القدس، هناك مليونان من الفلسطينيين، وليست هناك مصلحة إسرائيلية في ذلك”.

مقالات مقترحة

الوقود يعود إلى غزة.. السلطة تغزي القطاع بوقود لتشغيل الآبار

ajadmin

دخول الدبابات الإسرائيلية إلى وسط رفح وتفاقم الأزمة الإنسانية

ajadmin

النرويج وأسبانيا يعلنان استعداداهما للاعتراف بفلسطين

ajadmin

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أوافق ...