بوابة الجورنال العربي
أخبار السياسةأخبار هامة

متصدر التريند… أول ظهور لـ “مسجد السيدة زينب” بعد الانتهاء من تجديده

كتب: أحمد عماد

تصدر مسجد وضريح السيدة زينب بمحافظة القاهرة قائمة التريند على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وبناءًا على مصادر موثوقة، بأنه من المقرر افتتاحه غدًا الأحد 12-5-2024، بعد الانتهاء من التجديدات الشاملة التي تمت في الفترة الماضية.

تم تداول مجموعة من الصور الحديثة التي التقطت لمسجد السيدة زينب بعد الانتهاء من التجديد، إلى جانب الضريح، حيث أظهرت الصور استعدادات كبيرة لافتتاح الضريح، بحضور قيادات الأوقاف وجهات أخرى.

ووفقًا للكتب المؤرخة، فقد وُلدت السيدة زينب بعد مولد الإمام سيدنا الحسين بسنتين، وتُعتبر شخصية تاريخية هامة في الإسلام، حيث عاصرت إشراق النبوة عِدَّةَ سنوات، وقد أطلق عليها الرسول صلى الله عليه وسلم اسم “زينب” إحياءً لذكرى ابنتها السيدة زينب.

وبالنسبة لافتتاح مسجد السيدة زينب، فقد تم افتتاحه من قبل وزارة الأوقاف خلال شهر مارس الماضي، حيث أقيمت فيه أول صلاة جمعة بعد الإغلاق المؤقت، ولاحقًا أُقيمت فيه أول صلاة تراويح بعد الافتتاح.

وأعلنت وزارة الأوقاف بشكل رسمي يوم 1 فبراير الماضي عن الإغلاق المؤقت لإنهاء عملية التطوير الجارية بالمسجد والمقام، وذلك لتمكين الجهة المنفذة من سرعة إنهاء أعمال التطوير بالكامل.

مقالات مقترحة

مصر ترفض طلب إسرائيل بفتح الحدود أمام نازحين غزة

ajadmin

للتخفيف عن المواطنين.. زيادة ميزانية المعاشات لأكثر من 400 مليار جنيه

ajadmin

النيابة الإدارية تستقبل وفدا رفيع المستوى من وزارة التخطيط

ajadmin

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أوافق ...