بوابة الجورنال العربي
أخبار السياسة

قلق إسرائيلي بعد انضمام مصر لدعوى الإبادة الجماعية أمام محكمة العدل

كتب: أحمد عماد

نقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية عن مسؤول إسرائيلي مخاوفه من الخطوة المصرية الأخيرة بإعلان نيتها التحرك في الدعوى القضائية التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية.

وأكد المسؤول الإسرائيلي أن هذا التحرك يعكس تدهور العلاقات بين البلدين، مشيراً إلى أنها خطوة صعبة وغير مسبوقة في العلاقات المصرية الإسرائيلية.

وقال المسؤول: “نحن قلقون جداً من هذا التحرك، ونرى أنه يشير إلى المستوى المتدني الذي وصلت إليه العلاقات بين مصر وإسرائيل في الوقت الحالي”.

وأضاف: “إن هذا التحرك سيؤثر سلباً على العلاقات بين البلدين، ويجب على مصر أن تتخذ خطوات تجاه السلام والاستقرار في المنطقة بدلاً من التصعيد وزعزعة الأمن”.

من جانبها، أعلنت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية يوم الثلاثاء الماضي، عن نيتها التدخل رسمياً لدعم الدعوى التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، للنظر في انتهاكات إسرائيل لالتزاماتها بموجب اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها في قطاع غزة.

وأوضحت جمهورية مصر العربية أن هذا التحرك يأتي في ظل تفاقم حدة ونطاق الاعتداءات الإسرائيلية ضد المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، ودفع الفلسطينيين للنزوح والتهجير خارج أرضهم، مما أدى إلى خلق أزمة إنسانية غير مسبوقة.

مقالات مقترحة

الرئيس السيسي يبعث برقية تهنئة بعيد القيامة للبابا تواضروس

ajadmin

البنك المركزي المصري يناقش أسعار الفائدة في 23 مايو

ajadmin

وزراء الحكومة الفلسطينية الجدد يصلون إلى “رام الله” لأداء اليمين

ajadmin

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. أوافق ...